الخميس، 15 يوليو 2010

بيلي وايتلو

الممثلة المسرحية البريطانية بيلي وايتلو التي بلغت الثمانين متخصصة بتمثيل الادوار الرئيسية في مسرحيات صموئيل بيكت , و كانت الممثلة المفضلة لديه و كثيرا ما كان يكتب ادوارا خاصة لها في مسرحياته. في مقابلة صحفية مؤخرا , قالت وايتلو :"انا قليلة القراءة , وحينما بدأت في سنة 1964 امثل في مسرحيات بيكت , كنت جاهلة تماما , و ما زلت , --سواء قراءة ام مشاهدة--بمسرحيات بيكت السابقة و خاصة مسرحيتيه الكبريين "في انتظار كودو" و "لعبة النهاية". مرة و احدة و بالصدفة شاهدت "كودو" باللغة الالمانية الت لا اجيد منها كلمة واحدة. انا نادرا ما كنت--منذ صغري و لحد الآن --اذهب لمشاهدة المسرحيات المعروضة في المسارح , و انا نادرا ما ازور دور المسرح , وحين اذهب هناك و هذا يكون حينما يكون لدي دور امثله في المسرحية المعروضة , ادخل من الباب المؤدي الى خشبة المسرح لامثل دوري ثم اتسلل خارجة راجعة الى البيت. عندي ميل للخلوة لو انني راجعت محللا نفسيا بشانه سيلقى عندي العجب العجاب من تفاصيل حبي للخلوة و العزلة و الانسحاب.وانا لا احب المسرح و لا الادب و لا العمل , انما انا مجبرة على مهنة التمثيل لكسب قوتي اليومي واعالة ابني المعاق"ء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق