الأحد، 4 يوليو 2010

مع جينا لولو بريجيدا

في الساعة 7 مساء الثلاثاء 9 آذار 2010 افتتحت الممثلة الايطالية الشهيرة ابان الخمسينات معرضها الفني في فندق فورسيزنز في الدوحة. كنت حاضرا مراسم الاحتفال و كنت اتجول معها و عندما كانت جينا تشرح للزوار عن فلمها "ترابيز: ابطال الموت" مع برت لانكستر و توني كيرتس خانتها ذاكرتها في تذكر سنة تمثيلها الفلم فاسعفتها بان قلت لها" سنة 1956" فقالت" صحيح", ثم اردفت قائلا لها بان" مخرج الفلم كان كارول ريد عم الممثل اوليفر ريد" , فقالت "نعم كان كارول ريد انسانا رائعا". وفي لقطة اخرى بعد ان هي ذكرت فلمها"الملك سليمان و ملكة سبأ" ذكرتها كيف ان الممثل تيرون باور مات بسكتة قلبية اثناء تمثيل الفلم فقالت "كنت اتحدث مع تيرون قبل خمس دقائق من سقوطه ميتا". وفي الاخير طلبت منها توقيع اسمها و طلبت منها ان توجه التوقيع باسم امي التي اسمها مقبولة الملقبة بأم صديق و هكذا كتبت جينا الاهداء :"الى مقبولة ام صديق" مع تمنيات باللغة الايطالية. و السبب في اني جعلتها توجه الاهداء الى امي هو لان امي هي التي اعلمتني بوفاة الممثل تيرون باور وهو يمثل الفلم مع جينا لولو بريجيدا بعد ان قرأت امي الخبر بمجلة "المصور" المصرية الاسبوعية التي كان والدي مشتركا بها و كانت تصلنا بالبريد ونحن في بلدة تلكيف حيث كان والدي موظفا حكوميا وانا كنت --ما ازال وانا الآن في سن ال 66 من عمري-- من هواة هوليوود. ثم فرجتني امي على الخبر في المجلة حيث صورة تيرون باور وهو مسجى على السرير و ما يزال بالمكياج بلحيته و كان عنوان الخبر هو "مات سليمان الحكيم" . كان ذلك في تشرين الثاني 1958, وكنت قد استلمت صورة موقعة من تيرون باور من هوليوود قبل ذلك ببضعة اسابيع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق